النجف الاشرف تبدأ استعداداتها الخاصة بإحياء ذكرى شهادة الحبيب المصطفى محمد (ص)

بدأت في النجف الاشرف الاستعدادات الخاصة بإحياء ذكرى شهادة رسول الإنسانية النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وذكر بيان لمكتب النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي أن اجتماعاً عقد في مكتب الأخير ضم عدداً من المسؤولين الأمنيين ومدراء الدوائر ذات العلاقة بينهم نائب قائد شرطة المحافظة ومدير المرور ومعاون مدير الصحة ومدراء الدوائر الخدمية والنقل الخاص جرت خلاله مناقشة أهم الاحتياجات والاستعدادات الخاصة بزيارة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب “عليه السلام” في ذكرى شهادة الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأضاف البيان أن الاجتماع شهد مناقشة الرؤى والخطط الأولية من قبل قيادة الشرطة والمرور والدوائر الخدمية وماهي أهم متطلباتهم والخاصة بتوفير عجلات ( إسعاف , إطفاء ) حوضيات ( مياه ، الصرف الصحي) وكابسات نفايات ودراجات نارية لمديرية المرور وقلابات وسيارات نقل الركاب فضلاً عن إعطاء الصلاحيات للمنتجات النفطية كما جرى خلال زيارة الأربعين المباركة.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة أن يكون محور دخول العجلات الخدمية عن طريق سيطرة 26 طوارئ القريبة من محطة وقود الكرار وذلك لسهولة دخولها وخروجها بالإضافة إلى تنظيم وإنارة كافة الطرق والشوارع التي يسلكها الزائرين من المحاور الثلاث باتجاه المدينة القديمة.

كما اتفق المجتمعون على التنسيق مع هيئة المواكب الحسينية بتنظيم نصب المواكب المنتشرة على الشوارع الرئيسية والفرعية خاصة داخل المدينة القديمة وذلك لعدم إعاقة حركة آليات الدوائر الخدمية أثناء تقديم الخدمات لهم مع ضرورة توفير مطافئ الحريق في حالة حدوث أي حالة طارئة.

وتتضمن الخطة الخدمية الخاصة بالمناسبة ، بحسب البيان ، أن يكون الكراج الداخلي غير مغلق أمام الزائرين وفي حالة الزخم تكون ساحة الواحة المكان البديل لعجلات نقل الركاب إضافة إلى كراج البلدية القريب من مجسرات ثورة العشرين ينقل الزائرين باتجاه المناطق الجنوبية والشارع المحاذي لمرقد شهيد المحراب يقوم بنقل الزائرين إلى الكوفة المقدسة.

كما تم الاتفاق على تهيئة ساحة داخل المدينة القديمة لتكون مقر لعجلات الدوائر الخدمية والضيوف والمسؤولين خلال زيارتهم إلى المدينة القديمة لتفادي مضايقة حركة الزائرين على أن يكون انتشار مفارز الدوائر الخدمية والصحية والإطفاء على المحاور الرئيسية بشكل نظامي وضمن خطة مدروسة كما تم ذلك خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

رونالدو عن لامين يامال: سيكون من أفضل اللاعبين في جيله بكل تأكيد

تغنى البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، بإمكانيات الإسباني لامين يامال موهبة برشلونة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *